منتديات ناميلوس NAMiLOS 89 ( رابطة طلاب كلية التجارة جامعة المنصورة )
عزيزى الزائر
سكشن إدارة تسويق لــ(د/وائل) الفرقه الثانية 1z1d252
لتصبح فرد معنا فى عائلة ناميلوس
(مـــلـــتـــقـــى طــلاب جـــامــعــة الـــمـــنـــصـــورة)
المنتدى الرسمى لشباب وبنات جامعة المنصورة
~~ يـــرحــــب بــــكــــم ~~
لسنا الوحيدون ولكننا بفضل مجهوداتكم وابداعاتكم
اصبحنا متميزون
منتديات ناميلوس NAMiLOS 89 ( رابطة طلاب كلية التجارة جامعة المنصورة )
عزيزى الزائر
سكشن إدارة تسويق لــ(د/وائل) الفرقه الثانية 1z1d252
لتصبح فرد معنا فى عائلة ناميلوس
(مـــلـــتـــقـــى طــلاب جـــامــعــة الـــمـــنـــصـــورة)
المنتدى الرسمى لشباب وبنات جامعة المنصورة
~~ يـــرحــــب بــــكــــم ~~
لسنا الوحيدون ولكننا بفضل مجهوداتكم وابداعاتكم
اصبحنا متميزون
منتديات ناميلوس NAMiLOS 89 ( رابطة طلاب كلية التجارة جامعة المنصورة )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات ناميلوس NAMiLOS 89 ( رابطة طلاب كلية التجارة جامعة المنصورة )

 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
احرص على احترام الرأى الآخر ... وناقش قصوره بشكل غير جارح ... حذار من أسلوب الاستهزاء بالتعليق ... فنحن نختلف بالثقافات عن الاخرين ... وبالقدرة على صياغة الأفكار ...فإحترم ذلك ....
توافه الأمور مقتل المرء ... ارتق عن الخلافات البسيطة ...واختلاف وجهات النظر بينك وبين أي عضو ..واحرص على بقاء الحد الأدنى من الأخوة بينك وبين من اختلف مع...فكلنا أخوة .. وحتى الأخوة غير معصومين من الخلافات
جامل الأعضاء الجدد بأى كلمة في مواضيعهم ... ليدركوا جمال الإنتساب الحقيقي لمنتدانا... والقلب الواحد الذى ينبض في صدور الجميع ... بيتنا دافيء ...فلنجعل الجميع يحس بذلك الدفء
بداية كل موضوع جديد ... كن أنت عين الرقيب والناقد لنفسك ... لتصل في النهاية إلى موضوع شيق ... لا ينتقدك عليه الآخرون
ثق أن ما تضعه من مواضيع مما هو مخالف للدين سوف تنال بسببه الذنوب... التي تجدها أمامك يوم القيامة... وانت لم تعملها ... لكنك دللت غيرك عليها في الانترنت... والدال على الشر كفاعله
حاول أن تجعل جميع مواضيعك وردودك ذات فائده ... واجعل اسمك يدل على ماوراء موضوعك من الخير والفائدة ... وإلا فلا تتعب نفسك بالكتابه ... فالمهم الكيف لا الكم ... تميز بما تكتب وليس بكثرة مشاركاتك هنا وهناك

 

 سكشن إدارة تسويق لــ(د/وائل) الفرقه الثانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NAMILOS
ادارة منتديات ناميلوس
ادارة منتديات ناميلوس
NAMILOS


الدولة الدولة : egypt
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/11/2009
العمر العمر : 35
المشاركات المشاركات : 2522
تقييم النشاط تقييم النشاط : 8206
الجنس الجنس : ذكر
(مكان التواجد) (مكان التواجد) : فى المحل طول اليوم
العمل (المهنة) العمل (المهنة) : رئيس جمهورية ناميلوس
المزاج عال العال ههههههه
كلمتى SMS كلمتى SMS :
الصداقه
كلمه قليلة الحروف كثيرة المعاني
ليست سلعة تباع وتشترى
بل هي لقاء بدون ميعاد
وهي اغلى من الذهب
و مفاتيحها الحب
ومن ينطق بهذه الكلمه عليه ان يعرف معناها
الا وهو الإخلاص،
التضحيه الاساس الصادق
الحب المتبادل والفرح والسرور
ومن يحافظ عليها فهو بمثابة إنسان غني
ليس بالمال
ولكن باكتسابه صديق مخلص
لذا يجب علينا ان نتمهل في اختيار الصديق
أو عند تغييره
لكي نحضى بصديق جاد و مخلص
فخيانة الصديق اشد من طعنة السيف
والصداقة اللتي تحمل في طياتها اسمى المعاني
تظل طول العمر
فهي شجرة تنمو وتكبر وتترعرع
كلما سقيت بماء المحبه والوفاء
وليكن شعارنا في الحياة
هو الحب و الاخلاص

انا من مواليد برج انا من مواليد برج : الثور
الابراج الصينية الابراج الصينية : الثعبان
الاوسمة الاوسمة : سكشن إدارة تسويق لــ(د/وائل) الفرقه الثانية Rj12ds

سكشن إدارة تسويق لــ(د/وائل) الفرقه الثانية Empty
مُساهمةموضوع: سكشن إدارة تسويق لــ(د/وائل) الفرقه الثانية   سكشن إدارة تسويق لــ(د/وائل) الفرقه الثانية Emptyالأحد 26 ديسمبر 2010, 8:24 pm

تخطيط التسويق:

1- الإستراتيجيات والأهداف

2- تخطيط التسويق

3- مستويات التخطيط

4- خطوات عملية في وضع خطه التسويق

5- تصميم محفظه اعمال المنشأه

6-‏ استراتيجيات التعامل مع محفظه الأعمال




¤نيجي بقي للشرح:

-الأهداف: هى النتائج النهائية المطلوب الوصول اليها خلال فتره زمنية معينه

-الإستراتيجية:هى الوسيله التي تؤدي لتحقيق هذه النتائج

‏(تعتمد علي مجال عملنا?/ومايجب فعله?)


-التخطيط الإستراتيجي:يتعلق بتحقيق اهداف المنظمه

واختيار الوسائل التي تؤدي لتحقيق الأهداف




¤ثانيا: تخطيط التسويق:عملية توقع الظروف والأحداث المستقبلية

وتحديد الأنشطه المطلوبه لانجاز الأهداف التسويقية




¤ثالثا: مستويات التخطيط يختلف التخطيط بإختلاف المستوى الإداري

(نجد الإداره العليا تركز اغلب انشطتها علي الخطط الإستراتيجية طويله الأجل

بينما الإداره الوسطي نجدها تركز ع الخطط التكتيكية

اما الإداره الدنيا نجدها تركز ع وضع برامج محدده لإنجاز الأهداف المحدده)




¤رابعا: خطوات عملية وضع خطه التسويق:

1- تحديد رساله المنشأه

-الرساله: جمله عامه تحدد الغرض العام للمنشأه الذي يميزها عن غيرها من المنشآت

(وتعتبر بمثابه الموجه الوحيد لأعمال الإداره المستقبلية)

2- تحديد الأهداف التنظيمية (زياده الحصه السوقية)

3- تقييم الفرص والتهديدات وتخصيص الموارد

4- صياغه استراتيجية تسويقية: برنامج شامل ع مستوى المنشأه لإختيار

وتحقيق اهداف السوق من خلال توازن عناصر المزيج التسويقي

5-‏ تنفيذ الإستراتيجية من خلال الخطط التسويقية

6- التقييم والرقابه: لابد من متابعه الأداء التسويقي للتأكد من ان الأهداف الموضوعه

تجد سبيلها للتحقق وفقا لما هي مخطط




¤خامسا: تصميم محفظه اعمال المنشأه:-

الأدوات التي تساعد ع تصميم محفظه الأعمال بشكل جيد:

1- مفهوم وحده الإستراتيجية

2-‏ مصفوفه نمو الأسواق (مجموعه بوسطه الاستشارية)

3-‏ مصفوفه جاذبية الأسواق (شركه جنرال اليكترك)



¤وحده الأعمال الإستراتيجية: هى أداه تمكن الإداره العليا من التميز بين تلك المنتجات

الواعده في خطوط الإنتاج كي تضع لها قدر اضافي من مواردها الإستثمارية

والتعرف ايضا ع المنتجات التي يتعين استبعادها من المحفظه




¤أهم الأساليب المستخدمه ف تقييم وحدات العمل الإستراتيجية:

1-جاذبية الصناعه (سوق وحدات العمل الإستراتيجية)

2-قوة وحده العمل ف الصناعه او السوق



2‏-مصفوفه مجموعه بوسطن(الحصه التسويقية/معدل نمو الصناعه)

وده مهم

1-النجوم: تمثل وحدات عمل استراتيجية ذات حصه سوقية مرتفعه نسبيا

وتعمل في ظل معدل نمو مرتفع للصناعه وهى تدر دخل جيدا للمنشأه

وتحتاج الي ضخ استثمارات نقدية اضافية لتمويل نمو اضافي

2-البقرات الحلوب:تمثل وحدات عمل استراتيجية ذات حصه سوقية مرتفعه

ولكن معدل نمو منخفض (تحتاج استثمارات منخفضه للحفاظ ع الحصه السوقية)

3-علامات الإستفهام:تمثل وحدات عمل استراتيجية ذات حصه سوقية منخفضه نسبيا


ومعدلات نمو عالية

(هنا تواجه اداره المنشأه سؤال اي الوحدات تدعمها لكي تتحول الي نجوم

وأي منها ستدفع بها خارج اطار خط وحدات المنشأه)

4-الكلاب:تمثل وحدات عمل استراتيجية ذات حصه سوقية منخفضه

ومعدلات نمو منخفضه (يتعين ع مسئولي التسويق ان يسرع ف التخلص منها)



3-‏ مدخل شركه جنرال اليكترك (مصفوفه جاذبية السوق/قوه المنشأه):

أ-المنطقه الأولي :اقوى وحدات العمل الإستراتيجية من حيث قوه جاذبية السوق

(استثمارها والسعي لتنميتها)

ب-وحدات عمل متوسطه:من حيث قوة الجاذبية(الحفاظ ع مستوى استثمارها)

ج-اقل وحدات عمل من حيث قوة الجاذبية(اما الخلاص منها او حصاد نتائجها)




¤سابعا استراتيجيات التعامل:

1-استراتيجيات الإستثمار والنمو تتكون من 3 استراتيجيات فرعية:

أ-استراتيجيات الترسيخ

ب-استراتيجيات الدعم

ج-استراتيجيات البناء



2-‏ استريجيات الإنتقاء والكسب:

أ-استراتيجية المسانده

ب-استراتيجية الصمود



3-استراتيجيات الحصاد والحسم:

أ-استراتيجه الحصاد

ب-استراتيجية الحسم




انتهى بحمد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سكشن إدارة تسويق لــ(د/وائل) الفرقه الثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سكشن اداره التسويق (الفصل الاول)لـــ(د/تامر العشرى) الفرقه الثانية
» أسئلة ادارة تسويق على الفصل الاول لـــ(د/تامر العشرى)الفرقة الثانية
» اقتصاد شرح (1) نقود وبنوك (الفرقه الثانية)
» اقتصاد شرح (4) نقود وبنوك (الفرقه الثانية)
» اقتصاد شرح (2) نقود وبنوك (الفرقه الثانية)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ناميلوس NAMiLOS 89 ( رابطة طلاب كلية التجارة جامعة المنصورة ) :: منتديات التعليم الجامعى (ملتقى طلاب جامعة المنصورة) :: منتدى طلاب كلية تجارة-
انتقل الى: