منتديات ناميلوس NAMiLOS 89 ( رابطة طلاب كلية التجارة جامعة المنصورة )
عزيزى الزائر
الفرق والاديان(الاحباش) 1z1d252
لتصبح فرد معنا فى عائلة ناميلوس
(مـــلـــتـــقـــى طــلاب جـــامــعــة الـــمـــنـــصـــورة)
المنتدى الرسمى لشباب وبنات جامعة المنصورة
~~ يـــرحــــب بــــكــــم ~~
لسنا الوحيدون ولكننا بفضل مجهوداتكم وابداعاتكم
اصبحنا متميزون
منتديات ناميلوس NAMiLOS 89 ( رابطة طلاب كلية التجارة جامعة المنصورة )
عزيزى الزائر
الفرق والاديان(الاحباش) 1z1d252
لتصبح فرد معنا فى عائلة ناميلوس
(مـــلـــتـــقـــى طــلاب جـــامــعــة الـــمـــنـــصـــورة)
المنتدى الرسمى لشباب وبنات جامعة المنصورة
~~ يـــرحــــب بــــكــــم ~~
لسنا الوحيدون ولكننا بفضل مجهوداتكم وابداعاتكم
اصبحنا متميزون
منتديات ناميلوس NAMiLOS 89 ( رابطة طلاب كلية التجارة جامعة المنصورة )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات ناميلوس NAMiLOS 89 ( رابطة طلاب كلية التجارة جامعة المنصورة )

 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
احرص على احترام الرأى الآخر ... وناقش قصوره بشكل غير جارح ... حذار من أسلوب الاستهزاء بالتعليق ... فنحن نختلف بالثقافات عن الاخرين ... وبالقدرة على صياغة الأفكار ...فإحترم ذلك ....
توافه الأمور مقتل المرء ... ارتق عن الخلافات البسيطة ...واختلاف وجهات النظر بينك وبين أي عضو ..واحرص على بقاء الحد الأدنى من الأخوة بينك وبين من اختلف مع...فكلنا أخوة .. وحتى الأخوة غير معصومين من الخلافات
جامل الأعضاء الجدد بأى كلمة في مواضيعهم ... ليدركوا جمال الإنتساب الحقيقي لمنتدانا... والقلب الواحد الذى ينبض في صدور الجميع ... بيتنا دافيء ...فلنجعل الجميع يحس بذلك الدفء
بداية كل موضوع جديد ... كن أنت عين الرقيب والناقد لنفسك ... لتصل في النهاية إلى موضوع شيق ... لا ينتقدك عليه الآخرون
ثق أن ما تضعه من مواضيع مما هو مخالف للدين سوف تنال بسببه الذنوب... التي تجدها أمامك يوم القيامة... وانت لم تعملها ... لكنك دللت غيرك عليها في الانترنت... والدال على الشر كفاعله
حاول أن تجعل جميع مواضيعك وردودك ذات فائده ... واجعل اسمك يدل على ماوراء موضوعك من الخير والفائدة ... وإلا فلا تتعب نفسك بالكتابه ... فالمهم الكيف لا الكم ... تميز بما تكتب وليس بكثرة مشاركاتك هنا وهناك

 

 الفرق والاديان(الاحباش)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the sniper
عضو ملكى
عضو ملكى
the sniper


الدولة الدولة : egypt
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 09/01/2011
العمر العمر : 33
المشاركات المشاركات : 3074
تقييم النشاط تقييم النشاط : 8846
الجنس الجنس : ذكر
(مكان التواجد) (مكان التواجد) : القاهرة
العمل (المهنة) العمل (المهنة) : مهندس مدني
المزاج ESHTAA
كلمتى SMS كلمتى SMS : ان قوةالحب اقوي من حب القوة



?__$$_______?
?__$$_______?
?__$$_______?
?__$$_______?
?__$$$$$$$__?
?___________?
?___________?
?___$$$$$___?
?__$$___$$__?
?__$$___$$__?
?__$$___$$__?
?___$$$$$___?
?___________?
?___________?
?_$$_____$$_?
?__$$___$$__?
?___$$_$$___?
?____$$$____?
?_____$_____?
?___________?
?___________?
?__$$$$$$$__?
?__$$_______?
?__$$$$$____?
?__$$_______?
?__$$$$$$$__?
?___________?

انا من مواليد برج انا من مواليد برج : الجدي
الابراج الصينية الابراج الصينية : الحصان
الاوسمة الاوسمة : الفرق والاديان(الاحباش) 2h7kj1k

الفرق والاديان(الاحباش) Empty
مُساهمةموضوع: الفرق والاديان(الاحباش)   الفرق والاديان(الاحباش) Emptyالسبت 15 يناير 2011, 3:53 pm

الأحباش





التعريف :


طائفة ضالة تنسب إلى عبد الله الحبشي ، ظهرت حديثاً في لبنان مستغلة ما خلفته الحروب الأهلية اللبنانية من


الجهل والفقر والدعوة إلى إحياء مناهج أهل الكلام والصوفية والباطنية بهدف إفساد العقيدة وتفكيك وحدة


المسلمين وصرفهم عن قضاياهم الأساسية .





التأسيس وابرز الشخصيات :


· عبد الله الهرري الحبشي : هو عبد الله بن محمد الشيبي العبدري نسباً الهرري موطناً نسبة إلى مدينة هرر بالحبشة


، فيها ولد لقبيلة تدعى الشيباني نسبة إلى بني شيبة من القبائل العربية . ودرس في باديتها اللغة العربية والفقه


الشافعي على الشيخ سعيد بن عبد الرحمن النوري والشيخ محمد يونس جامع الفنون ثم ارتحل إلى منطقة جُمة


وبها درس على الشيخ الشريف وفيها نشأ شذوذه وانحرافه حيث بايع على الطريقة التيجانية . ثم ارتحل إلى منطقة


داويء من مناطق أرمو ودرس صحيح البخاري وعلوم القرآن الكريم على الحاج أحمد الكبير ثم ارتحل إلى قرية


قريبة من داويء فالتقى بالشيخ مفتي السراج – تلميذ الشيخ يوسف النبهاني صاحب كتاب شواه الحق في الاستغاثة


بسيد الخلق ودرس على يديه الحديث .ومن هنا توغل في الصوفية وبايع على الطريقة الرفاعية . ثم أتى إلى سوريا


ثم إلى لبنان من بلاد الحبشة في أفريقيا عام 1969م . وذكر أتباعه أنه قدم عام 1950م بعد أن أثار الفتن ضد


المسلمين ، حيث تعاون مع حاكم إندراجي صهر هيلاسيلاسي ضد الجمعيات الإسلامية لتحفيظ القرآن بمدينة هرر


سنة 1367ه‍ الموافق 1940م فيما عرف بفتنة بلاد كُلُب فصدر الحكم على مدير المدرسة إبراهيم حسن


بالسجن ثلاثاً وعشرين سنة مع النفي حيث قضى نحبه في مقاطعة جوري بعد نفيه إليها وبسبب تعاون عبد الله


الهرري مع هيلاسيلاسي تم تسليم الدعاة والمشايخ إليه وإذلالهم حتى فر الكثيرون إلى مصر والسعودية ، ولذلك


أطلق عليه الناس هناك صفة (( الفتّان )) أو (( شيخ الفتنة )) .


- منذ أن أتى لبنان وهو يعمل على بث الأحقاد والضغائن ونشر الفتن كما فعل في بلاده من قبل من نشره لعقيدته


الفاسدة من شرك وترويج لمذاهب : الجهمية في تأويل صفات الله ، والإرجاء والجبر والتصوف والباطنية والرفض ،


وسب للصحابة ، واتهام أم المؤمنين عائشة بعصيان أمر الله ، بالإضافة إلى فتاوى شاذة .


- نجح الحبشي مؤخراً في تخريج مجموعات كبيرة من المتبجحين والمتعصبين الذين لايرون مسلماً إلا من أعلن


الإذعان والخضوع لعقيدة شيخهم مع ما تتضمنه من إرجاء في الإيمان وجبر في أفعال الله وجهمية واعتزال في


صفات الله . فهم يطرقون بيوت الناس ويلحون عليهم بتعلم العقيدة الحبشية ويوزعون عليهم كتب شيخهم بالمجان .


· نزار الحلبي : خليفة الحبشي ورئيس جمعية المشاريع الإسلامية ويطلقون عليه لقب ((سماحة الشيخ )) حيث


يعدونه لمنصب دار الفتوى إذ كانوا يكتبون على جدران الطرق (( لا للمفتي حسن خالد الكافر ، نعم للمفتي نزار


الحلبي )) وقد قتل مؤخراً .


· لديهم العديد من الشخصيات العامة مثل النائب البرلماني عدنان الطرابلسي ومرشحهم الآخر طه ناجي الذي


حصل على 1700 صوتاً معظمهم من النصارى حيث وعدهم بالقضاء على الأصولية الإسلامية ، لكن لم يكتب له


النجاح ، وحسام قرقيرا نائب رئيس جمعية المشاريع الإسلامية ، وكمال الحوت وعماد الدين حيدر وعبد الله


البارودي وهؤلاء الذين يشرفون على أكبر أجهزة الأبحاث والمخطوطات مثل المؤسسة الثقافية للخدمات ويحيلون


إلى اسم غريب لايعرفه حتى طلبة العلم فمثلاً يقولون : ((قال الحافظ العبدري في دليله )) فيدلسون على الناس


فيظنون أن الحافظ من مشاهير علماء المسلمين مثل الحافظ ابن حجر أو النووي وإنما هو في الحقيقة شيخهم


ينقلون من كتابه الدليل القويم مثلاً .



أهم العقائد :


· يزعم الأحباش أنهم على مذهب الإمام الشافعي في الفقه والاعتقاد ولكنهم في الحقيقة أبعد ما يكونون عن


مذهب الإمام الشافعي رحمه الله . فهم يُأولون صفات الله تعالى بلا ضابط شرعي فـيُـأولون الاستواء بالاستيلاء


كالمعتزلة والجهمية .


· يزعم الحبشي أن جبريل هو الذي أنشأ ألفاظ القرآن الكريم وليس الله تعالى ، فالقرآن عنده ليس بكلام الله


تعالى ، وإنما هو عبارة عن كلام جبريل ، كما في كتابه إظهار العقيدة السنية ص591 .


· الأحباش في مسألة الإيمان من المرجئة الجهمية الذين يؤخرون العمل عن الإيمان ويبقى الرجل عندهم مؤمناً


وإن ترك الصلاة وسائر الأركان ، ( انظر الدليل القويم ص7 ، بغية الطالب ص51 ) .


- تبعاً لذلك يقللون من شأن التحاكم للقوانين الوضعية المناقضة لحكم الله تعالى فيقول الحبشي : (( ومن لم


يحكم شرع الله في نفسه فلا يؤدي شيئاً من فرائض الله ولا يجتنب من المحرمات ، ولكنه قال ولو مرة في العمر :


لا إله إلا الله فهذا مسلم مؤمن . ويقال له أيضاً مؤمن مذنب )) الدليل القويم 9-10 بغية الطالب 51 .


· الأحباش في القدر جبرية منحرفة يزعمون أن الله هو الذي أعان الكافر على كفره وأنه لولا الله ما استطاع الكافر


أن يكفر . ( النهج السليم 71 ) .


· يحث الأحباش الناس على التوجه إلى قبور الأموات والاستغاثة بهم وطلب قضاء الحوائج منهم ، لأنهم في


زعمهم يخرجون من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون إليها ، كما يجيزون الاستعاذة بغير الله


ويدعون للتبرك بالأحجار . ( الدليل القويم 173 ، بغية الطالب 8 ، صريح البيان 57 ، 62 ) . ( شريط خالد


كنعان /ب / 70 ) ولو قال قائل أعوذ برسول الله من النار لكان هذا مشروعاً عندهم .


· يرجح الأحباش الأحاديث الضعيفة والموضوعة بما يؤيد مذهبهم بينما يحكمون بضعف الكثير من الأحاديث


الصحيحة التي لا تؤيد مذهبهم ويتجلى ذلك في كتاب المولد النبوي .


· يكثر الحبشي من سب الصحاب وخاصة معاوية بن أبي سفيان وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنهم .


ويطعن في خالد بن الوليد وغيره ، ويقول إن الذين خرجوا على علي رضي الله عنه ماتوا ميتة جاهلية . ويكثر من


التحذير من تكفير سابِّ الصحابة ، لاسيما الشيخين إرضاءً للروافض . إظهار العقيدة السنية 182 .


· يعتقد الحبشي أن الله تعالى خلق الكون لا لحكمة وأرسل الرسل لا لحكمة وأن من ربط فعلاً من أفعال الله


بالحكمة فهو مشرك .


· كفّر الحبشي العديد من العلماء فحكم على شيخ الإسلام ابن تيمية بأنه كافر وجعل من أول الواجبات على


المكلف أن يعتقد كفره ولذلك يحذر أشد التحذير من كتبه ، وكذا الإمام الذهبي فهو عنده خبيث ، كما يزعم أن


الشيخ محمد بن عبد الوهاب مجرم قاتل كافر ويرى أن الشيخ محمد ناصر الدين الألباني كافر ، وكذلك الشيخ


سيد سابق فيزعم أنه مجوسي كافر أما الأستاذ سيد قطب فمن كبار الخوارج الكفرة في ظنه . انظر مجلة منار


الهدى الحبشية عدد ( 3ص234 ) النهج السوي في الرد على سيد قطب وتابعه فيصل مولوي ) أما ابن عربي


صاحب مذهب وحدة الوجود ونظرية الحلول والاتحاد والذي شهد العلماء بكفره فيعتبره الحبشي شيخ الإسلام .


كما يدعو الحبشي إلى الطريقة النقشبندية والرفاعية والصوفية .


· وللحبشي العديد من الفتاوى الشاذة القائلة بجواز التحايل في الدين وأن النظر والاختلاط والمصافحة للمرأة


الأجنبية حلال لاشيء فيه بل للمرأة أن تخرج متعطرة متبرجة ولو بغير رضا زوجها .


· يبيح بيع الصبي وشراءه كما يجيز للناس ترك زكاة العملة الورقية بدعوى انها لاعلاقة لها بالزكاة إذ هي واجبة في


الذهب والفضة كما يجيز أكل الربا ويجيز الصلاة متلبساً بالنجاسة . ( بغية الطالب 99 ) .


· أثار الأحباش في أمريكا وكندا فتنة تغيير القبلة حتى صارت لهم مساجد خاصة حيث حرفوا القبلة 90 درجة


وصاروا يتوجهون إلى عكس قبلة المسلمين حيث يعتقدون أن الأرض نصف كروية على شكل نصف البرتقالة ،


وفي لبنان يصلون في جماعات خاصة بهم بعد انتهاء جماعة المسجد ، كما اشتهر عنهم ضرب أئمة المساجد


والتطاول عليهم وإلقاء الدروس في مساجدهم لنشر أفكارهم رغماً عنهم . ويعملون على إثارة الشغب في


المساجد ، كل هذا بمدٍ وعونٍ من أعداء المسلمين بما يقدمون لهم من دعم ومؤازرة .





الجذور العقائدية :


· مما سبق يتبين أن الجذور الفكرية والعقائدية للأحباش تتلخص في الآتي :


- المذهب الأشعري المتأخر في قضايا الصفات الذي يقترب من منهج الجهمية ‍‍!!


- المرجئة والجهمية في قضايا الإيمان .


- الطرق الصوفية المنحرفة مثل الرفاعية والنقشيندية .


- عقيدة الجفر الباطنية .


- مجموعة من الأفكار والمناهج المنحرفة التي تجتمع على هدف الكيد للإسلام وتمزيق المسلمين . ولا يستبعد


أن يكون الحبشي وأتباعه مدسوسين من قبل بعض القوى الخارجية لإحداث البلبلة والفرقة بين المسلمين كما فعل


عبد القادر الصوفي ثم المرابطي في أسبانيا وبريطانيا وغيرها .





أماكن الانتشار :


ينتشر الأحباش في لبنان بصورة تثير الريبة ، حيث انتشرت مدارسهم الضخمة وصارت حافلاتهم تملأ


المدن وأبنية مدارسهم تفوق سعة المدارس الحكومية ، علاوة على الرواتب المغرية لمن ينضم إليهم ويعمل


معهم وأصبح لهم إذاعة في لبنان تبث أفكارهم وتدعو إلى مذهبهم ، كما ينتشر أتباع الحبشي في أوروبا


وأمريكا وقد أثاروا القلاقل في كندا واستراليا والسويد والدانمارك . كما أثاروا الفتن في لبنان بسبب فتوى


شيخهم بتحويل اتجاه القبلة إلى جهة الشمال .


وقد بدأ انتشار أتباع هذا المذهب الضال في مناطق عدة من العالم حيثما وجد لبنانيون في البداية ، ثم


بعض المضللين ممن يعجب بدعوة الحبشي .


يتضح مما سبق :


أن الأحباش طائفة ضالة تنتمي إلى الإسلام ظاهراً وتهدم عراه باطناً ، وقد استغلت سوء الأوضاع الاقتصادية وما


خلفته الحروب الأهلية اللبنانية من فقر وجهل في الدعوة إلى مبادئها الهدامة وإحياء الكثير من الأفكار والمعتقدات


الباطلة التي عفى عليها الدهر مثل خلق القرآن والخلاف المعروف في قضايا الصفات الذي تصدى لها علماء أهل


السنة والجماعة في الماضي والحاضر . وقد تصدى لهم عدد من علماء أهل السنة في عصرنا مثل المحدث الشيخ


الألباني وغيره . وأفتى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز في الفتوى رقم 2392/1 بتاريخ 30/10/1406ه‍ التي


جاء فيها : (( إن طائفة الأحباش طائفة ضالة ، ورئيسهم عبد الله الحبشي معروف بانحرافه وضلاله ، فالواجب


مقاطعتهم وإنكار عقيدتهم الباطلة وتحذير الناس منهم ومن الاستماع لهم أو قبول ما يقولون )) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفرق والاديان(الاحباش)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفرق والاديان(امل )
» الفرق والاديان
» الفرق والاديان(الاسماعيلية)
» الفرق والاديان(الصهيونية)
» الفرق والاديان(الاشاعرة)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ناميلوس NAMiLOS 89 ( رابطة طلاب كلية التجارة جامعة المنصورة ) :: المنتديات الاسلامية :: المنتدى الإسلامى العام-
انتقل الى: